إذاعة صوت الوطن


3نصائح هامة للمحافظة علي حياتك الزوجية

الخميس، ٩ مارس، ٢٠١٧ GMT+٠٢:٠٠ ٨:٤٧:٠٢ ص بتوقيت القدس المحتلة
3نصائح هامة للمحافظة علي حياتك الزوجية

الحفاظ علي الحياة الزوجية أمر شاق ومهمة صعبة تتطلب من الزوجين مجهودا كبيرا للحفاظ علي تلك العلاقة لذلك نشر موقع “لايف هاك” الهندي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تخطي المشاكل في العلاقة العاطفية، وتجعل من حياتك إلى جانب الشريك حياة سعيدة وتعمر طويلا.

-لا ترد قبل مرور 24 ساعة عند الغضب: عندما تكون غاضبا لا تكون نفس الشخص أبدا، سواء كان غضبك لسبب كبير أم آخر تافه، ولذلك لا ينبغي أبدا أن تأخذ قرارا وأنت غاضب أو حتى ترد أو يصدر عنك أي رد فعل، لذلك ينبغي أن تنتظر 24 ساعة قبل أن تأخذ أى إجراء ردا على ما أغضبك، فـ 24 ساعة ليست وقتا طويلا ولكنه كاف لتهدئتك.

-لا بأس أن تذهب للفراش غاضبا: “لا تذهب إلى الفراش غاضبًا” النصيحة التي يكررها الجميع دائما بشأن العلاقات ولكنها في الواقع ليست أفضل نصيحة، ففي الكثير من الأحيان لا ينبغي أبدا أن تتواجه مع شريك حياتك بشأن أمر أغضبك وأنت متعب أو عصبي أو تشعر بالإنهاك، وكل ما يحتاجه إنقاذ الموقف في هذه الحالة هو ألا تتناقش أو تحاول أن تتصالح معه أبدا إلا بعد أن تحظى بليلة نوم جيدة تستيقظ بعدها بقدرة أكبر على التعامل مع الأمور بطريقة بناءة.


 
-توقف عن قول “لا مانع”: من المهم فى العلاقات أن تتوصل إلى حل وسط، دون قمع المشاعر أو الآراء الخاصة بك أبدًا، فعلى المدى الطويل قد يؤدى هذا إلى نتائج عكسية.

التعليقات