إذاعة صوت الوطن


الأردن يرفض اعتبار "الأقصى"مكانا مقدسا لليهود

الخميس، ٢ مارس، ٢٠١٧ GMT+٠٢:٠٠ ٨:٥٣:٢٢ ص بتوقيت القدس المحتلة
الأردن يرفض اعتبار "الأقصى"مكانا مقدسا لليهود

أكد الأردن على موقفه الرافض لأي مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. واستنكر الأردن على لسان مصدر حكومي قرار محكمة الصلح الإسرائيلية باعتبار القدس والمسجد الأقصى المبارك مكانا مقدسا لليهود، معتبرا أن القرار يخالف قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الأممية بهذا الشأن.

وقال المصدر إن الأردن يرفض المساس بالمقدسات والحقوق التاريخية للقدس. كما أعلن رفضه للاجراءات الأحادية الاسرائيلية المتعلقة بالقدس والمقدسات داعيا اسرائيل الى الالتزام بالمواثيق الدوليه وقرارات مجلس الامن المتعلقة بالقدس.

واعتبر ان قرار المحكمة من شأنه ان يقوض عملية السلام، واعتداء على الحقوق التاريخية للمسلمين والمسيحين في القدس. واعتبر ان هذا القرار يعبر عن سياسة اسرائيل الاحادية الرافضة للقرارات الدولية وحقوق المسلمين والمسيحين في القدس.


 
ودانت الحكومة أعمال الانشاءات الاسرائيلية في منطقة القصور الأموية المجاورة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وطالبت بوقفها على الفور.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، إن هذه الاجراءات تمثل انتهاكا واضحا لالتزامات اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال والقانون الدولي والقانون الانساني الدولي، ومعاهدات السلام بين البلدين.

وأكد أن هذه الاجراءات تعمل على تقويض الجهود المبذولة من أجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي العام في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف ومحيطه.

 

التعليقات